ضمن برنامج الإغاثة الطبية الطارئة

الأطباء العرب يطلق مشروعاً لدعم المريض الفقير

الأحد 22 أكتوبر 2017

الأطباء العرب يطلق مشروعاً لدعم المريض الفقير

أطلق اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين مشروعاً جديداً لدعم المرضى الفقراء والذين بحاجة لإجراء عمليات جراحية عاجلة مع عدم قدرتهم على تحمل تكاليف هذه العمليات، ومع انطلاق المشروع تبنى الاتحاد تكاليف عملية الطفل / م. د، والذي كان يعاني من انسداد في الحالب مع تضخم في حوض الكلى والتي سببت التهابات في مجرى البول، وكان بحاجة لإجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن حيث أن ذلك يعرض كلية الطفل للخطر.

ولعدم قدرة أهل الطفل إجراء العملية لارتفاع تكاليفها من جهة وسوء الأوضاع الاقتصادية التي يعانونها من جهة أخرى، فقد تكفل الاتحاد بإجراء العملية في مستشفى الخدمة العامة - غزة، وتحمل كافة التكاليف.

وقد أوضح الأستاذ / إبراهيم قديح مدير اتحاد الأطباء العرب – فلسطين بأن هذا المشروع يهدف بالدرجة الأولى الى مساعدة الأسر التي تعاني من أوضاع اقتصادية متردية وغير قادرة على تحمل تكاليف علاج أبنائها، وذلك من خلال توفير العلاج اللازم لهم، وتحمل تكاليف اجراء أية عمليات يحتاجونها، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المادية التي تتحملها الأسر خلال هذه الأيام العصيبة.

كما أفاد الأستاذ / قديح بأن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع برنامج الإغاثة الطبية الطارئة والذي يعتبر من أهم البرامج الأساسية التي تحظى بدعم الاتحاد، حيث يتركز عمل هذا البرنامج في تنفيذ المشاريع الإغاثية المستمرة على مدار العام وأهمها توفير الأدوية والمستهلكات الطبية، الى جانب توفير العلاج لمئات المرضى الفقراء والمحتاجين سواء داخل غزة أو خارجها من خلال مساعدتهم على العلاج في المستشفيات المصرية.

وقد تكللت عملية الطفل (م. د) بحمد الله بالنجاح، وهو حالياً بصحة جيدة جداً، وقد تقدم أهل الطفل بجزيل الشكر لكل القائمين على اتحاد الأطباء العرب - فلسطين لما قدموه من يد العون في علاج ابنهم الوحيد.