ضمن برنامج التنمية الصحية

الأطباء العرب يزود مستشفى الرنتيسي بأدوات ربط المريء

الخميس 17 أغسطس 2017

الأطباء العرب يزود مستشفى الرنتيسي بأدوات ربط المريء

ضمن أنشطة ومشاريع برنامج التنمية الصحية الذي ينفذه اتحاد الأطباء العرب في المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، قام وفد من اتحاد الأطباء العرب برئاسة السيد/ د. محمد العكلوك رئيس اللجنة المشرفة والسيد/ إبراهيم قديح مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب في فلسطين، بزيارة مقر مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي في مدينة غزة لتسليم مجموعة من الأدوات الخاصة بعمليات ربط دوالي المريء للأطفال بتمويل كريم من مؤسسة التعاون - تونس.

وكان في استقبال الوفد كلا من السيد/ د. محمد أبو ندى المدير الطبي لمستشفى الرنتيسي ورئيس قسم أعصاب الأطفال وأيضاً السيد/ د. راغب ورش أغا رئيس قسم الجهاز الهضمي.

وقد أوضح د. العكلوك بمدى أهمية تلك الأدوات حيث ان هناك إمكانية لعمل عمليات ربط دوالي المريء داخل مستشفيات قطاع غزة، ولكن عدم وجود هذه الأدوات هو ما يحول دون ذلك.

لذا عمل الاتحاد على توفير هذه الأدوات للعمل على التخفيف عن المريض والاهل من حيث مشقة وتكاليف السفر والعلاج بالخارج.

وقد اوضح السيد/ إبراهيم قديح أن مستشفيات الأطفال تأتي في جل اهتمامات الاتحاد الأمر الذي يتضح من خلال تنفيذ الاتحاد لرزمة من المشاريع سنوياً في مختلف مستشفيات الأطفال وذلك من خلال البرامج التي ينفذها الاتحاد التنموية والاغاثية على حد سواء.

وقد أعرب د. محمد أبو ندى عن عميق شكره لاتحاد الأطباء العرب لكل ما يقدمه من دعم من خلال أكثر من مشروع تم تنفيذه خلال الأعوام السابقة والحالية والتي ساهمت بمجملها في تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال المرضى في مختلف مستشفيات الأطفال.

من جهته أوضح د. محمد أبو ندى حجم الصعوبات والتحديات التي يوجهونها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمرضى في ظل الاحتياجات العديدة التي تعاني من نقصها مستشفيات الأطفال نتيجة الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة.