بتقديم جهاز كيميائي للتحاليل الطبية

خبر : الأطباء العرب يساهم في تطوير العيادة الطبية للكلية الجامعية

الخميس 08 يونيو 2017

الأطباء العرب يساهم في تطوير العيادة الطبية للكلية الجامعية

انطلاقاً من دور اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين في العمل على تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة إلى أبناء الشعب الفلسطيني، قام الاتحاد بتوفير جهاز كيميائي جديد ومتطور للتحاليل الطبية، لصالح العيادة الطبية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، حيث تم تسليم الجهاز بحضور كل من السيد/ إبراهيم قديح مدير اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين والسيد/ محمد السبعاوي مسئول العلاقات العامة والإعلام، وكان في استقبالهم كل من د. عمر الخطيب النائب الأكاديمي للكلية الجامعية، ود. نمر دلول مدير العيادة الطبية، و م. عودة الشكري من وحدة تنمية الموارد.

وقد أعرب السيد/ قديح عن سعادته بالتعاون مع الكلية الجامعية، مشيداً بالتعاون مع كبرى المؤسسات الاكاديمية العاملة في الأراضي الفلسطينية، متأملاً أن يستمر هذا التعاون بما يساهم بالارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لأبنائنا الطلبة في الجمعات والكليات الفلسطينية.

من جانبه رحب د. الخطيب بوفد اتحاد الأطباء العرب معرباً عن سعادته بتجديد التعاون المشترك مع الاتحاد والذي سبق وأن دعم مجموعة من المشاريع المميزة في الكلية الجامعية،

كذلك فقد ذكر د. نمر دلول أن العيادة الطبية في الكلية الجامعية تشكل واحدة من أهم المرافق الحيوية في الكلية كونها تقدم خدمات التشخيص والعلاج والمتابعة لأكثر من ستة آلاف طالب وطالبة والمئات من موظفي الكلية وذويهم، مؤكداً على أن الجهاز الكيميائي للتحاليل الذي حصلت عليه الكلية بدعم الاتحاد سيحقق إضافة نوعية إلى عمل العيادة الطبية وخدماتها.

وقد اصحب كل من د. الخطيب ود. دلول وفد الاتحاد وأطلعه على مرافق العيادة والخدمات التي تقدمها وقد أشاد بها السيد/ قديح متمنياً لهم مزيد من التقدم والتميز.

ويأتي ذلك ضمن خطة الاتحاد للعمل على الارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة لأبناء الشعب خلال المركز والعيادات الطبية الخيرية.

من الجدير بالذكر أن الجهاز الكيمائي للتحاليل الطبية الذي حصلت عليه الكلية سيساهم بشكل كبير في إجراء مجموعة من الفحوصات الكيميائية مثل فحوصات إنزيمات القلب والكبد والكلى والدهون وأملاح الدم والسكر والبروتينات، وهو ما سيمكن جمهور العيادة من إجراء هذه الفحوصات المتعددة في مكان واحد وبوقت وجيز وبجودة عالية أثناء تواجدهم في الكلية.