تحت إشراف وزارة الصحة

خبر : اتحاد الأطباء العرب يكرم دفعة جديدة من طلبة الدبلوم المهني

الأحد 31 يناير 2016

اتحاد الأطباء العرب يكرم دفعة جديدة من طلبة الدبلوم المهني

نظم اتحاد الأطباء العرب بالتعاون مع الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة حفلاً تكريمياً لخريجي الدبلوم المهني في جودة الخدمات الصحية، والذي ينفذ من خلال المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة – معتمد – في القاهرة والتابع لاتحاد الأطباء، عبر الفيديو كونفرنس.

وقد شارك في الدبلوم 35 متدرباً من مدراء ورؤساء الأقسام ممن يشغلون مواقع إشرافيه في مختلف مرافق وزارة الصحة، واستمر الدبلوم لمدة عام ونصف.

وأوضح الدكتور / باسم نعيم – الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب - بأنه يجري العمل على قدم وساق لإنشاء فرع لمعهد " معتمد " في قطاع غزة وذلك سعياً للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الدورات التي يعقدها المعهد.

من جهته أثنى وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، على دور اتحاد الأطباء في تطوير الكوادر الطبية بهدف تقديم الخدمة الصحية اللازمة بأفضل الطرق.

من جهة أخرى، أكد مدير عام تنمية القوى البشرية الدكتور ناصر أبو شعبان إن إدارة التنمية اعتمدت نظام التعليم عن بعد نظراً لعدم قدرت الوزارة ابتعاث كوادرها بسبب الحصار وإغلاق المعابر، ولما شهده نظام التدريب عن بعد من تطوراً كبيراً شمل جميع التخصصات الطبية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المتدربين إلى جانب كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح الدبلوم.