بقيمة 320 ألف دولار

خبر : "الأطباء العرب" يطلق حملة تدفئة لمتضرري المنخفض الجوي

الخميس 28 يناير 2016

أعلن اتحاد الأطباء العرب في بيان له: إن لجنة "الإغاثة والطوارئ خصصت مبلغ 320 الف دولار كإغاثة عاجلة لمتضرري أزمات المنخفضات الجوية التي تضرب المنطقة العربية مؤخرا".
فقد أكد الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب الدكتور جمال عبد السلام أن أزمة الانخفاض الجوي والطقس السيء أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية للآلاف من الأسر؛ حيث تشهد مدن وبلدات فلسطينية وسورية انخفاضًا في درجات الحرارة تزامنًا مع تساقط الثلوج مما أدى إلى تفاقم معاناة العديد من الأسر التي تفتقر إلى أبسط المقومات الخدمية والصحية ووسائل التدفئة.
لذا فقد تم تخصيص مبلغ 20ألف دولار لإغاثة متضرري المنخفض الجوي بفلسطين، كما قررت اللجنة تخصيص 150 الف دولار لتوفير البطانيات والأغطية ومستلزمات التدفئة لصالح الأسر المحاصرين بالداخل السوري، إضافة إلى تخصيص 150 الف دولار أخرى لصالح مخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان، وتقوم اللجنة حاليًا بتوفير 1000 سلة غذائية لأسر اللاجئين بمخيمات لبنان، إضافة إلى العمل على تزويدهم بدفعة جديدة من الأغطية ومستلزمات التدفئة عاجلاً.
هذا وتعقد لجنة الإغاثة والطوارئ في الاتحاد اجتماعات طارئة ومكثفة من أجل الإسراع في تقديم الإغاثة العاجلة لمتضرري أزمات الانخفاض الجوي التي تضرب المنطقة العربية مؤخرا".
يذكر انه تقدر الخسائر في قطاع غزة وحده والناتجة عن المنخفض الأخير الذي ضرب المنطقة بما يزيد عن مليون دولار حيث تعرضت مزارع المواطنين غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة للغرق بسبب تساقط كميات كبيرة من الأمطار ولحقت خسائر مادية فادحة وكبيرة بالمزارعين
.