بتمويل من HHRD

خبر : الأطباء العرب يزود مستشفيات قطاع غزة بمواد مختبرات وبنوك الدم

الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

الأطباء العرب يزود مستشفيات قطاع غزة بمواد مختبرات وبنوك الدم

بدأ اتحاد الأطباء العرب- مكتب فلسطين بتوريد الدفعات الأولى من مواد المختبرات وبنوك الدم من خلال مشروع توفير مواد المختبرات وبنوك الدم لصـــالح المستشفيــــات الفلسطينية – حياة 2  بتمويـــــــــــل من مؤسســـــــةHelping Hand for Relief and Development – HHRD ، ويأتي ذلك ضمن برنامج الإغاثة الطبية الطارئة الذي ينفذه الاتحاد في قطاع غزة.

وقد أفاد السيد/ د. محمود أبو دراز بان هذا المشروع يأتي كاستجابة عاجلة لنداء المستشفيات الفلسطينية لتوفير احتياجاتها العاجلة من أدوية ومواد المختبرات وبنوك الدم، حيث يعتبر نقص هذه المواد من أهم المعيقات التي تهدد بوقف الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات، وهو ما يعني حرمان آلاف المرضى من تلقي حقهم في الحصول على العلاج.

وقد أوضح ابو دراز بانه سيتم خلال هذا المشروع توريد 55 صنف من أهم وأبرز الاحتياجات العاجلة الطبية من الأدوية ومواد المختبرات وبنوك الدم التي وصل رصيدها إلى صفر في المستشفيات الفلسطينية وهي أصناف لازمة لعلاج المرضى وتشغيل وصيانة الأجهزة المستخدمة في عملية الفحص وإجراء الفحوصات المخبرية.

من جهة أخرى أعرب أبو دراز عن تقديره لمؤسسة  Helping Hand for Relief and Development التي قامت بتمويل هذا المشروع، متمنياً أن يظل التعاون مستمراً فيما بين المؤسسة والاتحاد لما فيه مصلحة  القطاع الصحي في قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر بأن الاتحاد ينفذ مجموعة من البرامج الحيوية والتنموية في فلسطين إلى جانب برنامج الإغاثة الطبية الطارئة، ومن أهمها برنامج التنمية الصحية، وبرنامج الإغاثة الطارئة 2015، والذي يتخللهم العديد من المشاريع الحيوية والتي تخدم أكبر قطاع من فئات المجتمع الفلسطيني.