ضمن حملة دفء 2

خبر : اتحاد الأطباء العرب يوفر الإنارة الآمنة لمنازل الأسر الفقيرة

الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

اتحاد الأطباء العرب يوفر الإنارة الآمنة لمنازل الأسر الفقيرة

بدأ اتحاد الأطباء العرب في فلسطين بتنفيذ مشروع "توفير وحدات إنارة آمنة " لمنازل المئات من الأسر الفقيرة، سعياً للتخفيف من معاناتهم جراء الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، وذلك ضمن حملة دفء 2 التي أطلقها الاتحاد مؤخراً لإغاثة المتضررين من موجة البرد في بعض الدول العربية المجاورة.

وقد صرح السيد/ د. محمود أبو دراز مدير إتحاد الأطباء العرب  - مكتب فلسطين بأنه يستفيد من هذا المشروع  ما يزيد عن 500 أسرة فقيرة موزعين على مناطق مختلفة من محافظات قطاع غزة ، وخاصة الأسر التي لديها أبناء في الثانوية العامة هذا العام.

كما أوضح أبو دراز بأن فكرة مشروع الإنارة الآمنة تكمن في توفير“ نظام اللدات” لهذه الأسر،

حيث يهدف هذا المشروع إلى الحد من المعاناة اليومية لتلك الأسر، ومعالجة المشكلة التي تؤرق الأهالي نتيجة ارتفاع حوادث الوفاة والحرق والاختناق مؤخراً نتيجة استخدام وسائل إنارة غير آمنة.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع غزة يعاني من أزمة انقطاع التيار الكهربائي منذ ما يقارب 8 سنوات والتي تصل فيها ساعات الوصل من أربع إلى ثماني ساعات فقط تليها  من 8 - 12 ساعة قطع مما يضاعف من معاناة المواطنين وخصوصاً في فصل الشتاء، حيث توفي خلال السنوات القليلة الماضية ما يقارب من 26 فلسطينيا من سكان قطاع غزة حرقا واختناقا جراء أزمة الكهرباء، من بينهم 21 طفلا لا تتجاوز أعمارهم عشر سنوات.