ضمن برامجه في التنمية الصحية

خبر : إتحاد الأطباء العرب يقوم بتجهيز عيادة أسنان متكاملة في جامعة الأقصى

الإثنين 23 نوفمبر 2015

إتحاد الأطباء العرب يقوم بتجهيز عيادة أسنان متكاملة في جامعة الأقصى

غزة – الخميس 19/ نوفمبر 2015، قام إتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين بتجهيز وحدة أسنان متكاملة في العيادة الطبية التابعة لجامعة الأقصى، وذلك من خلال مشروع تحسين الخدمات الصحية الذي ينفذه الإتحاد في قطاع غزة ضمن برنامج التنمية الصحية.

وقد اوضح السيد/ د. محمود ابو دراز مدير إتحاد الأطباء العرب - مكتب فلسطين ، بأنه قد تم تجهيز وحدة الأسنان في جامعة الأقصى إستكمالاً للجهود المبذولة في تجهيز عيادة طبية متكاملة للجامعة والتي تولى الإتحاد مسؤلية تجهيزها بالكامل.

كما اوضح ابو دراز عن أن هذا العيادة ستخدم فئات الطلبة والعاملين الى جانب الأهالي المقيمين في المناطق المجاورة للجامعة مما سيساهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء المادية عليهم ،حيث أنه ستقدم العيادة الطبية خدماتها بأسعار رمزية جداً.

من جهة اخرى أعرب السيد/ أ. جمال نبهان المدير الإداري لجامعة الأقصى عن شكر وامتنان جامعة الأقصى إدارة وعاملين وطلاب لاتحاد الأطباء العرب عامة ومكتب فلسطين خاصة لما قدمه من دعم في تجهيز العيادة الطبية للجامعة والتي تقدم خدماتها لما يزيد عن 20 الف طالب وطالبة، وقد كان لا ينقص العيادة الطبية في الوقت الأخير سوى عيادة الأسنان وقد تم بحمد الله تجهيزها بشكل كامل وبسرعة كبيرة تلبية لتزايد الطلب عليها في الجامعة سواء من قبل الطلبة او العاملين.

ومن الجدير بالذكر بأن الإتحاد ينفذ مجموعة من البرامج الحيوية والتنموية في فلسطين أهمها برنامج التنمية الصحية ، برنامج الإغاثة الطبية الطارئة وبرنامج الإغاثة الطارئة 2015، والذي يتخللهم العديد من المشاريع التي تخدم أكبر قطاع من فئات المجتمع الفلسطيني.