خبر : اتحاد الاطباء العرب يختتم مشروع مقاومة الجوع وسوء التغذية (أضاحى 2015) في قطاع غزة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

اتحاد الاطباء العرب يختتم مشروع مقاومة الجوع وسوء التغذية (أضاحى 2015) في قطاع غزة

 غزة - اختتم اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين مشروع توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والمهمشة وذلك بالتعاون مع العديد من الجمعيات المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

وأضاف مدير مكتب الاتحاد د. محمود أبو دراز: " أن مشروع مقاومة الجوع وسوء التغذية (أضاحى 2015) يأتي ضمن الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة من حصار خانق وما يعانيه من ويلات الحصار الآثم من فقر وبطالة يجعلانه غير قادر على مواجهة غلاء أسعار المنتوجات الحيوانية وبالتالي فإن رب الأسرة يصبح غير قادر على شراء الغذاء الصحي السليم لأفراد أسرته الذي يحتوي البروتينات والفيتامينات اللازمة لنمو الفرد بشكل سليم خصوصاً في ظل شعيرة موسمية عظيمة من شعائر الإسلام وهي عيد الأضحى المبارك ".

ولفت الدكتور أبو دراز إلى دور الاتحاد المبذول على المستوى العربي والإسلامي للمساهمة في القضاء على مشكلة سوء التغذية المنتشرة خصوصاً بين الأطفال والأسر الفقيرة وذلك من خلال تنفيذ مشروع الأضاحي في العديد من البلدان العربية والإسلامية.

أما على مستوى فلسطين فقد استفاد من المشروع قرابة 9540 أسرة فقيرة في كافة محافظات قطاع غزة بما يعادل 66780 شخص حيث تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع العديد من الجمعيات المحلية في قطاع غزة وقد تم تسليم تلك الجمعيات ما يزيد عن 14 طن من لحوم الأضاحي بما يتناسب مع النسبة السكانية لكل منطقة.

وقدم د. أبو دراز شكره لكل من ساهم في إنجاح مشروع الأضاحي على المستوى المحلي وعلى المستوى العربي والإسلامي  خصوصاً المتبرعين الذين ساهموا بأموالهم لرسم البسمة على شفاه الأطفال والأسر الفقيرة.