خلال شهر رمضان المبارك

خبر : توزيع طرود غذائية بنظام القسائم الشرائية ضمن مشروع السلة الرمضانية لعام 2016 م

الإثنين 06 يونيو 2016

توزيع طرود غذائية بنظام القسائم الشرائية ضمن مشروع السلة الرمضانية لعام 2016 م

اختتم اتحاد الأطباء العرب – فلسطين مشروع دعم الأسر المحتاجة في قطاع غزة – السلة الرمضانية 2016 – والذي تضمن توزيع قسائم شرائية لأكثر من 500 أسرة في مختلف محافظات قطاع غزة.
وقد حرص الاتحاد على توزيع القسائم على الأسر والعوائل الأشد احتياجا، من الفقراء واليتامى والأرامل وذوي الإعاقة، وقد تم توزيع المساعدات على شكل قسائم شرائية مما يعطي الأسر أكثر حرية في اختيار وشراء احتياجاتها من المواد اللازمة لها خلال شهر رمضان المبارك.
وقد استمر توزيع القسائم والإشراف على شراء المستفيدين لاحتياجاتهم على مدار أسبوع كامل ليضمن الاتحاد ان يتم تنفيذ المشروع حسب الكفاءة المطلوبة وفي الوقت المحدد.
من جانب آخر شكر المستفيدون من المشروع اتحاد الأطباء العرب على الدعم المتواصل لهم في المناسبات والظروف المختلفة، موضحين حجم الاستفادة من المشاريع التي يمارسها الاتحاد في قطاع غزة وأثرها في تمكين ودعم تلك الشريحة من المجتمع الفلسطيني.
ويأتي هذا المشروع ضمن برامج الاتحاد الإغاثية للمساعدة في سد الفجوة الغذائية الشديدة، وتقديم العون للأسر المحتاجة والتي لا تستطيع تأمين الغذاء اللازم لهم.
وقد أوضح الدكتور / محمود أبو دراز مدير اتحاد الأطباء العرب – فلسطين بأنه وانطلاقاً من الواجب في خدمة المجتمع الفلسطيني و خاصة الفئات الفقيرة أو التي تتعرض لظروف تستدعي الإغاثة العاجلة، يعمل الاتحاد على تقديم العون و المساعدات الإنسانية والاجتماعية و حملات الإغاثة المتنوعة للأسر الفقيرة والمهمشة اقتصادياً، من خلال برنامج المساعدات الموسمية الذي يعتبر من أهم البرامج الهامة والحيوية التي يعمل عليها الاتحاد في فلسطين بهدف تمكين تلك الأسر، وخاصة في المواسم الدينية المختلفة كشهر رمضان وعيد الأضحى المبارك، باعتبار أن تقديم المساعدات و الإغاثة خط متوازي مع برامج التنمية المستدامة الذي يُعد من أهم أهداف اللجنة.
كما أكد / أبو دراز بأن الاتحاد يقوم بتنفيذ المشاريع والبرامج المختلفة بالتعاون مع شبكة من المؤسسات والجمعيات الخيرية المحلية في كافة محافظات قطاع غزة لضمان الوصول لكافة المحتاجين في كافة المناطق.