Untitled-1 إزالة الصورة من الطباعة

الأطباء العرب يختتم مشروع كسوة الشتاء 2019

اختتم اتحاد الأطباء العرب مشروع كسوة الشتاء 2019، والذي بدء في نهاية عام 2018 واستمر حتى بداية عام 2019، وقد تخلل المشروع توزيع عدد من البطانيات وسترات الأطفال والفرشات لما يزيد عن 2,000 أسرة موزعين في كافة محافظات قطاع غزة.

وقد أوضح السيد/ إبراهيم قديح مدير الاتحاد في فلسطين بأن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الاغاثية، والتي تأتي كاستجابة عاجلة لاحتياجات الأسر الفقيرة المتضررة من موجات البرد القارس، والتي تسبب بدورها العديد من الامراض لأطفالها، وذلك لعدم قدرتها على توفير الدفء المطلوب.

وعليه ارتأت لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب ومن خلال مكتبها في فلسطين توفير عدد من البطانيات والسترات للأطفال والفرشات للتخفيف عن تلك الأسر أضرار موجات البرد القارس وتفادياً للعديد من الأمراض التي يمكن ان تصيب الأطفال.

كما بين السيد/ قديح ان اتحاد الأطباء العرب ينفذ العديد من الأنشطة والمشاريع الاغاثية والإنسانية جنباً الى جنب مع المشاريع التنموية الصحية  في كافة محافظات قطاع غزة بشكل سنوي بهدف دعم وتمكين الأسر الفقيرة في المناطق المهمشة.

وقد أعربت الأسر المستفيدة عن بالغ شكرها للاتحاد حيث كانت تلك الأسر تعاني من عدم مقدرتها على توفير الملابس الشتوية والبطانيات اللازمة لأطفالها لتحميها من موجات البرد القارس في الآونة الأخيرة، الأمر الذي كان يسبب لأطفالهم العديد من الأمراض.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الأطباء العرب ومن خلال مكتبه في فلسطين يرتكز عمله على عدة برامج ومشاريع متنوعة، أهمها برنامج الإغاثة الطبية الطارئة وبرنامج التنمية الصحية، إلى جانب برنامج المشاريع الموسمية، والتي تهدف بمجملها لتحقيق التنمية الصحية والإغاثة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.