Untitled-1 إزالة الصورة من الطباعة

الأطباء العرب يدعم مستودعات الأدوية في وزارة الصحة الفلسطينية

غزة – فلسطين

قام في صباح اليوم الأربعاء 19/12/2018 وفد من اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين برئاسة الدكتور/ محمد العكلوك رئيس اللجنة المشرفة، والأستاذ / إبراهيم قديح مدير الاتحاد في فلسطين بزيارة الإدارة العامة للصيدلة، وكان في استقبالهم الدكتور منير البرش مدير عام الإدارة العامة للصيدلة وعدد من الصيادلة والإداريين.

وقد قدم الاتحاد خلال هذه الزيارة الدعم لمستودعات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة من خلال توفير عدد 18,200 حقنة RANDIN 50mg 2ml، كمرحلة أولى وسيتم خلال الأسبوعين القادمين توفير 20,800 حقنة أخرى من نفس النوع، ليصبح إجمالي المورد 39,000 حقنة  .

وقد أكد الدكتور / محمد العكلوك بأن اتحاد الأطباء العرب ومن خلاله مكتبه في فلسطين ينفذ سنوياً العديد من المشروعات ضمن برنامج الإغاثة الطبية العاجلة للمساهمة في سد العجز الكبير من الأدوية والمستلزمات الطبية والذي تعاني منه المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية والمراكز الطبية الخيرية.

كما أوضح الأستاذ / إبراهيم قديح بأن هذا الدعم يعتبر واحد من مراحل مشروع       " توفير احتياجات المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة من الأدوية والمستلزمات الطبية" والذي أطلقه الاتحاد مطلع العام الحالي، وتم من خلاله توفير كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية الخيرية في مختلف محافظات قطاع غزة.

من جهة أخرى اصطحب الدكتور منير البرش وفد الاتحاد لجولة في مستودعات واقسام الإدارة العامة للصيدلة موضحاً ما تعنيه الإدارة من نقص شديد في الادوية نتيجة الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ قرابة 12 عاماً، الأمر الذي القى بظلاله على صحة وحياة العديد من المرضى، لعدم قدرة المستشفيات والمراكز الطبية على تقديم العلاج اللازم لهم.

من الجدير بالذكر بأن اتحاد الأطباء العرب ينفذ سنوياً مجموعة من الأنشطة والمشاريع المختلفة ضمن عدد من البرامج الاغاثية والتنموية والموسمية، ويأتي على راسها برنامج الإغاثة الطبية العاجلة والذي يهدف الى دعم وتمكين المستشفيات والمراكز الطبية الخيرية لتقديم خدماتها الطبية بأعلى كفاءة ممكنة للمرضى الفقراء في المناطق المهمشة الى جانب الجرحى والمصابين في أوقات الازمات والحروب.