Untitled-1 إزالة الصورة من الطباعة

الأطباء العرب يختتم مشروع تنمية المهارات الفنية للكوادر الصحية

بالتعاون مع الجامعة الإسلامية الأطباء العرب يختتم مشروع تنمية المهارات الفنية للكوادر الصحية انطلاقاً من دور اتحاد الأطباء العرب – مكتب فلسطين في العمل على تطوير قدرات الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي بهدف تلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني من رعاية واهتمام صحي. اختتم اتحاد الأطباء العرب في مقر كلية الطب بالجامعة الاسلامية في غزة لدورة متخصصة في مجال التقييم الطبي (Clinical Audit)، ضمن مشروع تنميــــة المهارات الفنية للكوادر الصحية في قطاع غزة - ريادة 2016-2017.

والتي عقدت خلال الفترة من 4 فبراير وحتى 15ابريل / 2017، في مقر كلية الطب – الجامعة السلامية، وشارك بها 30 طبيب وطبيبة متخصصين في نفس المجال. وذلك بحضور كل من أ. إبراهيم قديح (ق.أ) مدير مكتب فلسطين - اتحاد الأطباء العرب، د. فضل نعيم عميد كلية الطب – الجامعة الإسلامية الى جانب عدد من ممثلي وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الأونروا وعدد من الشخصيات التي تعمل في القطاع الطبي، والمشاركين في الدورة والذين قدموا مجموعة من العروض التقديمية في مجال التدقيق الطبي.

وقد القى السيد/ قديح كلمة هنأ خلالها المشاركين باختتام الدورة متمنياً لهم التوفيق والنجاح في خدمة المرضى بأعلى كفاءة ممكنة.

من جانبه اوضح دور اتحاد الأطباء العرب الداعم دوماً لكافة الأنشطة والمشاريع التي تهدف بمجملها الى الأرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى في كافة محافظات قطاع غزة ، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود المبذولة من كافة الجهات للعمل على تطوير الكوادر الطبية في كافة التخصصات، والتي من خلالها يتم تطوير الخدمات الصحية.

وأخيراً زف لهم أ. قديح بشرى تمويل الاتحاد لطباعة كتاب "الاسعافات الاولية وإنعاش القلب" الخاص بمركز حياة التابع لكلية الطب - الجامعة السلامية.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات الدورة على المشاركين، والذين عبروا عن امتنانهم وشكرهم القدير لكل من ساهم في نجاح الدورة وخصوا بالذكر اتحاد الأطباء العرب وكلية الطب – الجامعة الإسلامية.

ويأتي ذلك ضمن خطط تطوير القطاع الصحي الفلسطيني، والتي تعتبر من أهم البرامج الأساسية التي يعمل اتحاد الأطباء العرب على تطويرها. وتعتبر هذه الدورة واحدة من العديد من الدورات التي يمولها الاتحاد سنويا بهدف المساهمة في تطوير الكوادر الصحية والارتقاء بدورها الريادي لتقديم الخدمة الصحية المُثلى للمواطن الفلسطيني بشكل ناجع وفعال.